الأحد 14 يوليو 2024

عثروا على صندوق تحت الأرض عمره 700 عام، وعندما فتحوه وجدوا مفاجأة صاډمة !!

موقع أيام نيوز

عثر عمال صينيون أثناء العمل على صندوق غريب دعاهم للاستعانة بفريق اكتشاف أثري، وبعد أن قام مجموعة من علماء الآثار بفتح الصندوق لاكتشاف ما بداخله كانت المفاجأة.

وقد عثر العلماء بداخل الصندوق على مجموعة من الأقمشة والأغطية مٹيرة للدهشة، تحتوي بداخلها على چثة في حالة غريبة وملامحها واضحة، مرتدية ملابسها ومجوهراتها.

وبيّن البحث أن علماء آثار وباحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية قاموا بالعثور على (مومياء )، بالقرب من منطقة كاجاماركويلا التي تبعد عن العاصمة “ليما” بضعة كيلومترات عاصمة بيرو يقدر عمرها من800 إلى 1200 سنة.

 

وأضاف عالم الآثار بأن التاريخ الحقيقي لعمر هذه المومياء سيتم تحديده بوساطة الكربون المشع، الذي يعطيي تسلسلاً زمنياً أكثر دقة.

وفي التفاصل أوضح العالم ” بيتر فان”: “تكمن السمة الرئيسية لهذه المومياء في أن جميع مناطق جسمها مربوطة بالحبال وأن يديها تغطي وجهها”. 

ويضيف ، “يرتبط هذا الوضع الغريب للمومياء، على الأرجح بطقوس جنائزية معينة. وأن هذا الإنسان عاش في جبال الأنديز قبل 200-600 عام من ظهور الإنكا. ولكن سنعلن المعلومات الأكثر دقة بعد إجراء دراسات إضافية على هذه المومياء الغريبة”.

ويشير علماء الآثار، إلى أنه بالإضافة إلى المومياء، عثروا في المقپرة على أدوات شغل حجرية وأوان خزفية فيها آثار مواد نباتية.