الأحد 14 يوليو 2024

7 طُرُق فعّالة لمنع صوت صرير الأبواب المزعج (التزييق) بدون الحاجة لتغيير المفصلات

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قد يصدر من الأبواب صوتاً منخفضاً (صرير الأبواب) عند الفتح والغلق، وبالرغم من أن الصوت يكون غير صاخباً في العادة إلا أنه قد يُمثل مصدر إزعاج لكثير من الأشخاص خاصة عند محاولة النوم أو التركيز على شيئ مهم. وفي الواقع حل المشكلة بسيط للغاية ولن يتطلب منك أي مجهود بل وعلى العكس سيُجنبك هذا الصوت المزعج.

ولإصلاح هذه المشكلة ولجعل المنزل هادئاً مرة أخرى، يجب أن تعي أن المشكلة تكمن في الاحتكاك الذي يحدث بين الأسطح المعدنية للمفصَّلة الخاصة بالباب نتيجة لنقص مادة التشحيم بين المفصلات أو لتراكم الغبار أو الاتساخات. ولحسن الحظ أنكم هنا، لنوضح لكم طرقاً مختلفة لكيفية التخلص من صرير الأبواب المزعج باستخدام منتجات يسهل العثور عليها!

1. استخدم بودرة التلك أو بودرة الأطفال لوقف صوت الصرير

يوجد حل بسيط لتغليف المفصَّلة لمنع هذا الاحتكاك، وهي بودرة التلك أو بودرة الأطفال، وطريقتها ولا أسهل:

  1. انثر القليل من البودرة على مفصلات الباب.
  2. وباستخدام فرشاة أسنان قديمة، ابدأ بفرك البودرة حتى تدخل بين شقوق المفصلة وسوف تحصل على نتيجة رائعة.

2. الجل النفطي (الفازلين) سيساعد في تشحيم المفصّلات

إصلاح صرير الأبواب

تدور فكرة منع الصرير على تشحيم المفصلات، ولن تجد أفضل من الجل النفطي، الشائع باسم الفازلين، لأداء هذه المهمة نظراً لخصائصه الزيتية. فقط افرك كمية صغيرة منه على الجزء الخارجي من المفصَّلات وتأكد من أنه تغلغل في جميع الأجزاء حتى يقوم بعمله في التشحيم.

 

ولكن إذا كان وضع الفازلين من الخارج لا يعمل بكفاءة ولا تزال المشكلة موجودة واستمر صوت الصرير، فقد تضطر لفك المفصلة وتشحيم المسمار نفسه، ثم تعيد تركيبه، لتقضي على المشكلة من مصدرها.

3. استخدم رذاذ مُثبت الشعر للتشحيم

إصلاح صرير الأبواب

يمكنكم الاستفادة من رذاذ مُثبت الشعر للتخلص من صوت صرير الأبواب المزعج، فهذا المنتج مثالي لحل هذه المشكلة نتيجة لاحتوائه على البوليمرات والتي ستغلف مفصلات الباب وبالتالي تمنعها من إصدار صوت الصرير. أما عن طريقة الاستخدام فهي كالآتي:

  1. رش المنتج على المفصَّلة عدة مرات.
  2. قم بفتح وغلق الباب ليتغلغل الرذاذ للأجزاء الداخلية من المفصَّلة.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الطريقة لن تحل المشكلة لفترة طويلة، فهي تعتبر حلاً قصير المدى، لذلك توقع أن تُكرر العملية بين الحين والآخر أو تبحث عن بدائل أخرى لإصلاح المفصَّلة بشكل دائم.

4. استخدم شمع البارافين

انت في الصفحة 1 من صفحتين